2022 موضوع المهرجان

المسيرة

RAKFAF-Highlights-01

طوال حياتنا، نختبر أشكالاً مختلفة من "المسيرة". نذهب إلى العمل ونهاجر إلى مدن جديدة، إنها رحلة عبر الفضاء، نتعرف على العالم على مدى السنين حين نكبر ونصبح راشدين، هي رحلة عبر الزمن، نختبر فيها النمو والتطور الشخصي، هي حتماً رحلة للذات.

في عام 2022، يحتفل مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية بعدّة إنجازات: الذكرى السنوية العاشرة للمهرجان، واليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة. تمثل هذه الإنجازات محطات في رحلة المهرجان، وإمارة رأس الخيمة، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

لقد قمنا بدعوة الفنانين للنظر في فكرة الرحلة من منظور النسب والهجرة والهوية الوطنية والنمو الشخصي. إلى أين أخذتنا رحلتنا؟ ماذا علمتنا رحلتنا عن حاضرنا؟ وكيف ستؤثر رحلتنا على مستقبلنا؟

القصائد

المخططات (BluePrint)

غريس شيه

غريس شيه شاعرة وكاتبة تايوانية أمريكية. وهي حاليًا طالبة في السنة النهائية بجامعة نيويورك أبوظبي (NYUAD) تدرس الاقتصاد والكتابة الإبداعية وتعمل كمحررة لمجلة الطلاب The Gazelle. ظهرت كتاباتها في طريق المطار والمعارض داخل الحرم الجامعي. كانت غريس باحثة صيفية بمركز الكتابة بجامعة نيويورك أبوظبي في عام 2020 وحصلت على منحة البحث الصيفية للطلاب الجامعيين للعمل في مشروع الكتابة. شاركت في المعهد الصيفي بجامعة أيوا في صيف 2021. ويركز عملها على تقاطع الذكريات والعواطف والألوان ، والتساؤل عما يعنيه الانتماء.

الحمراء تبتسم من جديد (The Red Smile Again)

عائشة أحمد

عائشة أحمد شاعرة وكاتبة إماراتية من رأس الخيمة. ولدت عام 1993، بدأت الكتابة في سن مبكرة. عملها مستوحى من الجمال الذي تجده في الطبيعة والقهوة وقصص الحب ورومانسية اللحظة.