فئة الفنون البصرية و التصوير الفوتوغرافي

1. تتضمن هذه الفئة الرسم والتصوير الفوتوغرافي والتصاميم و وسيلتين متعددّتي الأبعاد مع الالتزام بالمعايير المحددة.
 
2. يُمكن للفنانين أن يتقدموا بثلاث أعمال للفن الرقمي بحد أقصى. يتوجب على التقديمات التي تتضمن أكثر من ملف واحد أن تكون مرتبطة بحسب الموضوع وأن تُعتبر جزءاً من السلسلة ذاتها. الملفات غير ذات الصلة بالفن البصري لن يتم أخذها بعين الاعتبار.
 
3. يتوجب على جميع الطلبات أن تتبع المعايير التالية، ولن يتم قبول الطلبات التي لا تلتزم بذلك:
  • أقصى عرض 1920 بكسل
  • أقصى ارتفاع 1080 بكسل
  •  حجم الملف بين 2-5 ميغا بايت (أو 2-5 موماكس)
  • مساحة ألوان sRGB
  • لن يتم استقبال صور الهواتف المحمولة!
4. الأعمال الفنية التي سيتم اختيارها للمهرجان سيتم عرضها خارجياً على لوحات كبيرة مطبوعة رقمياً. لن يتم عرض مواد التقديم الفعلية. تسعى لجنة المهرجان إلى الحفاظ على الشعور الأصلي للوحات والقطع الفنية بقدر الإمكان، ومع ذلك لا يمكن للعرض الرقمي أن يلتقط جميع الأبعاد الأصلية للصورة من حيث الخطوط والألوان وغيرها.
 
5. سيتوجب على الفنانين الذين تم قبول أعمالهم في المهرجان أن يقدموا صوراً عالية الجودة لأعمالهم، حيث أن حجم الطباعة النهائية سيكون في الأغلب متعدد الأمتار المربعة. تحتفظ لجنة المهرجان بحق تغيير أو إلغاء عرض القبول في حال لم يستطع الفنان تقديم ملفات بحجم كبير وكافٍ لتسهيل طباعة أعمالهم الفنية بجودة عالية.
 
6. تُبدي لجنة المهرجان استعدادها لمساعدة الفنانين المحليين لإمارة رأس الخيمة ممن ليست لديهم القدرة على التقاط صور عالية الجودة لأعمالهم. ويتوجب أن يتم ذلك قبل استكمال استمارة التقديم الإلكتروني. يرجى الاتصال على 8060 233 7 971+ لتحديد الترتيبات اللازمة لإحضار الأعمال الفنية إلى مؤسسة القاسمي ليتم التصوير. 
 
7. للاستفسارات والمزيد من التوضيح حول ما هو مقبول لهذه الفئة يرجى التواصل مع لجنة المهرجان بالاتصال على
8060 233 7 971+ أو عبر البريد الإلكتروني info@rakfinearts.ae