3X8A8137

شراكة الولايات المتحدة الأمريكية ٢٠٢٢ 

تُعد مهمة منحة الفنان الأمريكي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى الطرق العديدة التي تسعى بها مهمة الولايات المتحدة إلى ربط الأمريكيين والإماراتيين وثقافاتهم النابضة بالحياة بشكل أفضل على أمل إقامة تفاهم متبادل أوسع وأعمق. تعود الشراكة إلى عام 2016 وشمل عدد من الفنانين السابقين مثل روبرت كلارك، كيليي يويان، كارين كنور، جاي بروكسانك ، ميغان والش، وأناستازيا ماك. نعرض هذا العام أعمال فنانين أمريكيين مقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لاستكشاف الدولة من خلال أعينهم. كيف أثر الوقت الذي قضوه في دولة الإمارات على حياتهم وفنهم ورحلتهم؟

KristenDecker_UnderTheRainboiw
الهوية في الموقع
 
الموقع والشعور بالمكان من المكونات الحاسمة في تشكيل هوياتنا. حيث الأماكن التي نولد فيها، الأماكن التي نهاجر إليها، والمساحات التي نتحرك فيها ضرورية لترسيخ ثقافتنا وقيمنا ومميزاتنا. يقدم هذا المعرض مجموعتين متوازيتين من الأعمال لفنانين أمريكيين مقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، يبحث كل منهما في الترابط بين الهوية والشعور بالمكان. تندمج منحوتات سلمى كاتوفيك المدمجة في التراث المحلي وتستلهم من الأنماط الهندسية الإسلامية والجدران المرجانية، وتنسج معًا الحرف التقليدية القديمة والجديدة والعامية الحديثة، لإنشاء قطعة أثرية تأخذ محيطها وتوضح موقعها كجزء من هويته. وفي الوقت نفسه، تقدم سلسلة صور كرستن ديكر هوية تشكلت من خلال التفاعلات مع الأشخاص والأماكن البعيدة. باستخدام إسقاطات الصور على الخلفيات المحلية، فإنه يقارن السفر الخارجي والأماكن العامة مع الحبس والانفراد في المنزل، مما يثير إحساسًا بالشوق للسفر والمساحات غير المألوفة. يهدف هذا المعرض إلى خلق انقسام بين المكان المادي والمكان المتخيل، بين القريب من المنزل والبعيد، لمساعدتنا على فهم كيف يتشكل إحساسنا بذاتنا من خلال المساحات التي نشغلها.
 
Kirsten Portrait

كريستين ديكر

كريتسن ديكر فنانة أمريكية تعيش في إمارة دبي. عاشت في الخارج لأكثر من عشرين عامًا، وعلى الرغم من انتقالها عدة مرات، فقد استقرت في إمارة دبي لتكون موطنًا لفترة أطول من أي مكان آخر. حصلت كريستين على درجة البكالوريوس في فن الاستوديو من كلية ويتون، إلينوي، وماجستير في التصوير الفوتوغرافي من جولدسميث، لندن. بعد إكمال دراستها، شاركت في العديد من المعارض الفردية والعروض المحكّمة قبل أن تنضم إلى فيلق السلام كمدرّسة فنون، ثم أصبحت فيما بعد معلّمة فنون في مدرسة ثانوية في شيكاغو. تعمل كريستين حاليًا كفنانة في إمارة دبي بينما تنتج أيضًا محتوى مستقلًا للأعمال المتعلقة بالطعام.

SelmaCatovicHughes_profilephoto

سلمى شاتوفيتش هيوز

ولدت سلمى شاتوفيتش هيوز ونشأت في سراييفو، البوسنة، وغادرت بلدها الذي دمرته الحرب في عام 1995 ، قبل وقت قصير من ذروة الصراع المستمر منذ ثلاث سنوات. أكملت درجة الماجستير في الهندسة المعمارية من جامعة كولورادو - دنفر عام 2005 وعملت منذ ذلك الحين في الهندسة المعمارية والتصميم لأكثر من 20 عامًا. تستوحي عملها الفني من تجربتها التي نشأت خلال حرب البوسنة، وهي تفكر في الأمور اليومية العادية - الأحداث اليومية والمواد والأشياء والبيئات - وتبحث عن ما هو غير عادي. مفتونًا بمفهوم الجمال، وطقوس (إلغاء) الحجاب، واستكشاف الخط الدقيق بين الجمال الحرفي والرائع ، قامت سلمى بتجربة العديد من مشاريع الوسائط المختلطة بمقاييس ومواد ووظائف مختلفة. سلمى حاليًا هي عضو هيئة تدريس مساعد في الجامعة الأمريكية في الشارقة حيث تدرس أسس التصميم في كلية الهندسة المعمارية.