فئة الفنون البصرية و التصوير الفوتوغرافي

1. تتضمن هذه الفئة الرسم والتصوير الفوتوغرافي والتصاميم و وسيلتين متعددّتي الأبعاد مع الالتزام بالمعايير المحددة.
 
2. يُمكن للفنانين أن يتقدموا بثلاث أعمال للفن الرقمي بحد أقصى. يتوجب على التقديمات التي تتضمن أكثر من ملف واحد أن تكون مرتبطة بحسب الموضوع وأن تُعتبر جزءاً من السلسلة ذاتها. الملفات غير ذات الصلة بالفن البصري لن يتم أخذها بعين الاعتبار.
 
3. يتوجب على جميع الطلبات أن تتبع المعايير التالية، ولن يتم قبول الطلبات التي لا تلتزم بذلك:
  • أقصى عرض 1920 بكسل
  • أقصى ارتفاع 1080 بكسل
  •  حجم الملف بين 2-5 ميغا بايت (أو 2-5 موماكس)
  • مساحة ألوان sRGB
  • لن يتم استقبال صور الهواتف المحمولة!
4. الأعمال الفنية التي سيتم اختيارها للمهرجان سيتم عرضها خارجياً على لوحات كبيرة مطبوعة رقمياً. لن يتم عرض مواد التقديم الفعلية. تسعى لجنة المهرجان إلى الحفاظ على الشعور الأصلي للوحات والقطع الفنية بقدر الإمكان، ومع ذلك لا يمكن للعرض الرقمي أن يلتقط جميع الأبعاد الأصلية للصورة من حيث الخطوط والألوان وغيرها.
 
5. سيتوجب على الفنانين الذين تم قبول أعمالهم في المهرجان أن يقدموا صوراً عالية الجودة لأعمالهم، حيث أن حجم الطباعة النهائية سيكون في الأغلب متعدد الأمتار المربعة. تحتفظ لجنة المهرجان بحق تغيير أو إلغاء عرض القبول في حال لم يستطع الفنان تقديم ملفات بحجم كبير وكافٍ لتسهيل طباعة أعمالهم الفنية بجودة عالية.
 
6. تُبدي لجنة المهرجان استعدادها لمساعدة الفنانين المحليين لإمارة رأس الخيمة ممن ليست لديهم القدرة على التقاط صور عالية الجودة لأعمالهم. ويتوجب أن يتم ذلك قبل استكمال استمارة التقديم الإلكتروني. يرجى الاتصال على 8060 233 7 971+ لتحديد الترتيبات اللازمة لإحضار الأعمال الفنية إلى مؤسسة القاسمي ليتم التصوير. 
 
7. للاستفسارات والمزيد من التوضيح حول ما هو مقبول لهذه الفئة يرجى التواصل مع لجنة المهرجان بالاتصال على
8060 233 7 971+ أو عبر البريد الإلكتروني info@rakfinearts.ae

Fine Art & Photography Guidelines

  1. This category includes paintings, photographs, graphics, and other two-dimensional mixed media to be submitted as a high-resolution photograph adhering to the requirements specified below.
  2. Artists may submit up to three digital art files for consideration. Submissions that include more than one file should be related thematically and considered part of the same series. Multiple unrelated digital art files will not be considered.
  3. All uploaded submissions must meet the following requirements. Those failing to meet these criteria will not be considered.
    • Maximum horizontal width 1920 pixels
    • Maximum vertical height 1080 pixels
    • File size between 2-5MB
    • sRGB colorspace
    • Not taken using a cell phone camera 
  4. Selected artwork included in the Festival will be exhibited in a large-scale, digitally printed format outdoors. The actual physical submissions will not be displayed. While the Festival Committee aims to retain the original works' feel, the digital representation may never capture the texture, coloring, etc. of the original.
  5. Artists whose work is accepted for inclusion in the Festival will be required to provide high-resolution photos of their work. The Festival Committee reserves the right to alter or rescind an acceptance offer if artists are unable to provide large enough files to facilitate a high-quality print representation of their work.
  6. The Festival Committee is willing to assist local Ras Al Khaimah artists who do not have the capacity to take high-resolution photos of their work. If acceptance is confirmed, please call +971 7 233 8060 to arrange a photo session. This support is available through August 15 for artwork selected by the festival committee.
  7. For questions and clarification, please call the Festival Committee at +971 7 233 8060 or email info@rakfinearts.ae